شبكة أنفاق سلوان في قبضة المحتلّ

هنادي قواسمي – الجزيرة توك – القدس المحتلة

الجزيرة توك تنقل لكم هذا الفيلم التسجيلي مساهمة منها في إظهار حجم الجهد الذي يبذله المستوطنون تحت غطاءٍ حكوميّ في سبيل تحقيق حلمهم ببناء “الهيكل الثالث” على أرض المسجد الأقصى، وإحراجاً لمن لا يبذل جهداً لإفشال هذا الحلم!
في الـعاشر من شهر أيلول الجاري كشفت ” مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” في فلسطين المحتلة عن نفق جديد يُحفر غربي مسجد عين سلوان، وذلك بطول نحو 120 متراً، وبعرض نحو المترين وبارتفاع نحو ثلاثة أمتار. وفي السابع عشر من ذات الشهر عرضت المؤسسة في مؤتمر صحفي فيلماً تسجيلياً بعنوان ” شبكة أنفاق سلوان في قبضة المحتلّ”، إذ تبين أن عدة أنفاق ترتبط ببعضها متجهة صوب المسجد الأقصى وعلى بعد أمتار قليلة من باب المغاربة وساحة البراق، في حال شبهها الشيخ رائد صلاح بالحصار لحدود المسجد.

وعوضاً عن كون حفر هذه الأنفاق جريمة سرقة تاريخية تقترفها دولة الاحتلال بإخفائها ما يتم العثور عليه وانتشاله من أسفل الأرض، فإنها كذلك تهدد حياة المقدسيين في بلدة سلوان. فقد لوحظ تشقق جدران بعض المنازل، وقد هبطت مساحة من الشارع الرئيسي في البلدة قبل حوالي شهر ونصف. كما يؤكد خبراء أن أي زلزال تزيد قوته عن 5 على مقياس ريختر يضرب المنطقة سيؤدي إلى هدم أجزاء من المسجد الأقصى نتيجة الفراغ الناتج عن الحفريات أسفله.



Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s